0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة

فرخ البط من 4 حروف، المثل يقول فرخ البط، فرخ البط لغز رقم 4، حل لغز أكمل المثل فرخ البط، اسم صغير البط،فرخ البط كلمات متقاطعة،ماذا يسمى فرخ البط؟

جميع الحلول الاجوبة الصحيحة، هنا فقط  المصدر الموثوق للمعلومة الصحيحة في موقعكم جاوبني شكرا

اسئلة اخري ابحث عنها في الموقع

  • لب الشيء
  • تحفظ فيه الصور
  • نوع سيارة مازيرا

4 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المثل يقول فرخ البط

 فرخ البط - - - مكونة من 4 حروف لعبة كلمات متقاطعة ، أكمل المثل فرخ البط اسالنا.
اجابة اللغز : عوام

قصـة المثـل الشعـبي : فرخ البـط عــوّام
و يقال أيضاً هـذا المثـل بصيغة أخرى و هي "ابن البـط عـوّام"، و ترتبط قصة المثل بالبخـلاء و هي على النحو الآتي : 
يقال إنه نزل أحد التجّار ضيفاً على شخص (بخـيل) في المدينة و لم يعرف أنه بخيـل ، و كان الضيـف جائعـاً ، 
فقـال البخيل لابنه : يا بني اذهـب إلى الجزار وأحضر نصف رطل من اللحم لتطبخـه والدتك طعـاماً للضـيف ، عـندها ذهـب الولد إلى الجزار و طلب منه اللحـم ، 
فقال له الجزار : سأعطـيك لحـماً لذيذاً مثل الزبـد .
و هنا قال الولد في نفسه : 
سأذهـب إلى البقّال و أشـتري الزبد بدلاً من اللحـم فترك الجـزار ، و ذهـب الولد إلى البقّال و قال له : هل يوجـد عندك زبـد ؟؟
فقال له البقال : نعـم ، سأعطـيك زبداً كأنه الدبس . 
فقال الولد في نفسه : لمـاذا لا أشتري الدبس بدلاً من الزبدة ؟؟ 
فترك البقـال و ذهـب إلى التاجـر الذي يبيع الدبس .. 
فقال الولد للتاجـر : هل يوجـد عندك دبس ؟؟ 
فقال التاجـر : نعـم ، لدينا دبس كأنه المـاء في صفائه . 
و عندها عاد الولد و قال : إذن لماذا أشـتري الدبس و في بئرنا متوفـر (مـاء عذب) !!
فعاد الولد إلى والده و ليس في يديه اي شيء مما طلبه والده ، فسـأله : أين اللحـم ؟!!! 
فحكى الولد القصـة بأكملها لأبيه فتعجـب الأب من فطنـة ابنـه و قال له : لقـد إستهلكت الشيء الكـثير من حذائك و أنت في السوق .  
فقـال له ابنـه : لا يا أبي لقـد لبست حذاء الضـيف .
و سمع الضـيف الحـوار الذي دار بين الوالد و ابنـه فقـال : 
" أبن البـط عـّوام " . 
حتى أصـبح هـذا القـول مثـلاً متداول بين الناس يُضرب في الدلالة على توريـث الصفات أو المهـنة التي يرثها الولد من أبيـه حتى يومنا هـذا ..

قصة اخري لمثل فرخ البط

يُحكى أنّ بطةً وضعت بيضتين وبعد ذلك ماتت، فقام مالكها بوضع البيضتين مع بيض الدجاج، لترقد عليها الدجاجة.
وبالفعل رقدت الدجاجة إلى أن فقّس جميع البيض، وخرجت البطتان والصيصان، وعاشوا مع بعضهم البعض كأنهم من نفس النوع.
وفي أحد الأيام اقتربت الدجاجة والصغار من حوض مياه، فقفزت فيه البطتان، وبدأتا بالعوم في المياه بدون تدريب مسبق على ذلك.
فلاحظ صاحب الدجاجة الأمر وقال: “فرخ البط عوام”.
ويقال هذا المثل عادة عند رؤية شخص يتميز بأمورٍ موجودة عند والده من قبله
0 تصويتات
بواسطة

فرخ البط لغز رقم 4

حل لغز فرخ البط من لغز رقم 4 من المجموعة الاولى  كلمات متقاطعة 
الجواب
عوام
0 تصويتات
بواسطة
حل لغز أكمل المثل فرخ البط

عوام
0 تصويتات
بواسطة

اسم صغير البط

الاجابة
يُسمى صغير البط خُرنقاً، أمّا أنثى البط فيطلق عليها بطة

صغير البط

 يُسمى صغير البط خُرنقاً، أمّا أنثى البط فيطلق عليها بطة، حيث يتم التزاوج بين الذكور والإناث في فصل الشتاء، وتضع الأنثى البيض في نفس مكان التزاوج، فنقوم بعمل عُش من الأعشاب أو عيدان القصب، أو عمل عُش في حفرة شجرة. تضع الأنثى في كل مرّةٍ ما بين خمس بيضات واثنتي عشرة بيضة، وتستمر فترة حضانة البيض حوالي ثمانية وعشرين يوماً، باستثناء البط المعروف باسم المسكوفي، الذي تستمر حضانة البيض لديه حوالي خمسة وثلاثين يوماً، وبعد أن يفقس البيض، تتولى الأم حماية الصغار واحتضانهم وتغذيتهم، وخصوصاً حمايتهم من الحيوانات المفترسة مثل الراكون، والصقور، والثعابين، والأسماك الكبيرة، والسلاحف، ويكونون غير قادرين على الطيران، ويُصبح صغير البط قادراً على الطيران والتحليق في الجو، بعد أن يُصبح عمره ما بين خمسة وثمانية أسابيع، وخلال هذه الفترة يتطور ريش الصغير بسرعة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 13 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 13 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 1 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 1 بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 1 بواسطة مجهول
0 تصويتات
4 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 1 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في جاوبني شكرا ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...